U3F1ZWV6ZTg3ODQzNDgyMTE4NTdfRnJlZTU1NDE5MjY0NDE5ODg=

مشروع ناجح جدا ورأس ماله 12 ألف ريال


 مشروع ناجح جدا ورأس ماله 12 ألف ريال:

 

الكثير من الأشخاص يرغبون في بدء مشاريعهم الخاصّة برأس مال بسيط؛ وذلك من أجل تنمية أموالهم وزيادتها، ولا شكّ في أن مثل هذه الأمور تعدّ من الأمور المستساغة عند الكثير، لكنها تحتاج منهم إلى تخطيط مسبق. ولعلّنا في مقالنا هذا نتكلّم عن أبرز المشاريع التي يستطيع الأشخاص البدء فيها برأس مال يبدأ من 12 ألف ريال سعودي.


ما هي أبرز 5 مشاريع تبدأ من 12 ألف ريال سعودي:


إن المشاريع الّتي تُبدأ من مبلغ 12 الف ريال كثيرة، والخيارات لدى الأشخاص عديدة، ولعلّنا نسرد أبرزها:

  1. الربح عن طريق الانترنت: تستطيع أن تجعل من المبلغ المذكور رأس مال تتحكّم فيه في الاستثمار عن طريق الشابكة العنكبوتيّة، لكن هذا الأمر ودون أيّ شكّ يحتاج منك إلى خبرة في هذه الأمور، ولا يأتي هكذا.

  2.  صنع المعجنات: أيضًا من المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير، ولا تعتبر مكلفة؛ وبالتالي تستطيع ان تقوم بالترويج لها عن طريق الشبكة العنكبوتيّة وتأتي عليك بالأرباح فيما بعد.

  3. العمل ضمن الطباعة: أيضًا من الأعمال التي يستطيع الأشخاص أن يبدؤوها براس مال صغير، وتأتي عليهم بالفائدة فيما بعد، خصيصًا إذا كان الشخص بارعًا في مسائل الطباعة، سواء بما يتعلّق بالملابس أو الأكياس، أو ما يتعلّق بمسائل الطباعة بشكل كامل.

  4. مصمم مواقع: تستطيع بكلّ سهولة أن تعرض ملفك الشخصي (CV) عبر الشابكة العنكبوتية أو عبر أيّ موقع على أنك تعمل في تصميم المواقع، وبالتالي ستقوم الكثير من الشركات أو الأشخاص بالتهافت عليك وطلب خبرتك، مقابل مبلغ يتم الاتفاق عليه فيما بعد، ولا شكّ في أن هذا الأمر يحتاج منك إلى خبرة.

  5. سيارة توصيل: تستطيع أن تقوم بمبلغ 12 ألف ريال بشراء سيارة بنفس هذا المبلغ، ومن ثَمَّ التعاقد مع أي مدرسة أو مع أي شركة لكي تقوم بتوصيل الطلبات أو توصيل الطلبة أو ما شابهها من هذه الأمور، أيضًا هذا المشروع يعتبر ناجحًا ولا يتطلب إلى رأس مال كبير.

مشاريع ثانية تبدأ من 12 ألف ريال:

توجد مشاريع أخرى تستطيع مزاولتها من أجل الحصول على المال، ولا تحتاج منك هذه المشاريع إلى مبالغ طائلة، ولعلّ أبرزها:
  • خبير تقني
  • مُدرِّس خصوصي
  • مقدّم خدمات متنوعة
  • صانع أطعمة
  • منشئ متاجر إلكترونيّة
ملحوظة: إذا قمت بالبحث على الشابكة العنكبوتيّة ستجد مشاريع أكثر من ذلك، لكن الأمر يُذكر على حسب شيوع المشروع بالدولة التي تناولنا ذكرها، ونحن دون أيّ شكّ طالما ذكرنا الريال السعودي فإنّا أمام ذكر أبرز المشاريع المنتشرة ضمن أراضي المملكة العربيّة السعوديّة دون غيرها.

نصل وإيّاكم إلى نهاية مقالنا الذي تناولنا فيه أبرز المشاريع التي من الممكن أن يشرع بها الأشخاص بمبلغ لا يتجاوز ال 12 ألف ريال سعودي، نأمل أن نكون قد وفقنا في ما كتبنا، إذا أعجبكم هذا المقال لا تنسوا مشاركته... نلقاكم بكل خير، إلى اللقاء.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة